الشروط والأحكام

شروط واحكام نيو ( شركة الشبكة الدولية للبطاقات ولخدمات الدفع الالكتروني المحدودة)

تنويه هام: يرجى قراءة الشروط والاحكام التالية بدقة وعناية تامة قبل استخدامك لبطاقة نيو المملوكة من قبل شركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكتروني المحدودة، قد تم وضع الشروط والاحكام الخاصة بالحساب الشخصي في نيو وجميع البطاقات والخدمات المتعلقة به. بالإضافة الى ذلك تحدد تفاصيل اخرى مهمة تحتاج الى معرفتها، الى جانب صفحة سياسة الخصوصية واي شروط واحكام اخرى تنطبق على منتجاتنا وخدماتنا.


أذا كنت تبحث عن المزيد من المعلومات، فقد تجد من المفيد قراءة صفحة الاسئلة الشائعة (FAQs) .


أنت تقر وتعلم أن استخدام بطاقة نيو الخاصة بك يجب أن يتوافق مع التشريعات النافذة في جمهورية العراق وأن العمليات المالية المصرح بها لتنفيذها تتوافق مع أي لوائح أو تعليمات صادرة عن البنك المركزي العراقي وشركة Visa International. وأنك على اطلاع بها وأنك لا يجوز لك استخدام بطاقتك في أي عملية احتيالية أو يشتبه في كونها عملية احتيالية أو مخالفة للتشريعات النافذة، بما في ذلك تلك المتعلقة بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب أو العمليات المشبوهة أو التي قد تلحق ضررًا بالعلامة التجارية (نيو) شركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكترونية المحدودة أو علامة Visa التجارية ، والتي يحق للشركة بموجبها اتخاذ الإجراءات التي تراها مناسبة وتخضع لتقديرها المطلق والحصري وذلك بالامتثال مع القانون النافذ و / أو تعليمات البنك المركزي العراقي و / أو Visa International، وسوف يتم تحميلك المسؤولية المالية والقانونية الناجمة عن اي من تلك العمليات.


مادة (1): الكلمات والعبارات التالية الواردة في هذه الشروط والاحكام لها المعاني المخصصة ادناه :

الشركة : شركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكتروني المحدودة / العراق – بغداد، الكرادة، حي بابل، الشارع رقم 15، المبنى رقم 16. 

حامل البطاقة : الشخص الذي تم إصدار البطاقة بإسمه لاستعماله الشخصي فقط والمعرف محل اقامته حسب معلومات السكن المدرجة في استمارة اعرف عميلك الالكترونية (E-KYC) .

البطاقة : بطاقة مسبقة الدفع الصادرة من الشركة لحامل البطاقة .

الرقم السري : رقم التعريف PIN العائد للبطاقة يستخدم لإجراء العمليات عبر الصراف الالي ونقاط الصرف النقدي ونقاط البيع ومتوفر مباشرة داخل تطبيق Neo .

سقف البطاقة: الحد الأقصى الذي يحق لحامل البطاقة استخدامه خلال فترة زمنية سنة واحدة والمقرر من الشركة.

سقف المحفظة: الحد الاقصى الذي يحق للمستخدم أيداعه في المحفظة خلال فترة زمنية سنة واحدة، والمقرر من الشركة.

التطبيق: هو البرنامج الذي تعمل عليه البطاقة في الهاتف المحمول والذي من خلاله يتم استقبال الاشعارات والحركات المالية.


مادة (2) : يفوض حامل البطاقة الشركة بتحديد الرسوم السنوية ورسوم السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي داخل العراق وخارجه بالإضافة لأية عمولات او رسوم تقررها الشركة على البطاقة محلياً او عالمياً، يجب أن تزودنا بالمعلومات الشخصية وأي معلومات أخرى مطلوبة لإكمال عملية التسجيل والاشتراك ويجب أن تكون هذه المعلومات دقيقة وصحيحة وغير موصوفة، أنت تفوض الشركة بشكل غير قابل للنقض بالكشف عن المعلومات التي قدمتها وتقديمها إلى الشركات التابعة والشركات الفرعية والأطراف ذات الصلة (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ، المستشارون والأطراف الثالثة وشركاء التسويق ).


مادة (3) : من المفهوم والمتفق عليه ان كافة العمليات التي يقوم بها حامل البطاقة سواء السحب النقدي او شراء السلع او الخدمات الأخرى داخل العراق او خارجه يجب ان يتم الموافقة عليها او رفضها من الشركة او أي جهة أخرى نيابة عنها وان كافة العمليات الموافق عليها يتم تقييدها من الرصيد المتوفر في البطاقة لدى الشركة مباشرة او يتم حجزها لحين استقطاع المبلغ المحدد وارجاع المبلغ المتبقي على ان يتوفر رصيد كافي في البطاقة .


مادة (4) : يعفي حامل البطاقة الشركة من اية مسؤولية في حالة رفض الشركة لأي عملية رغم توفر رصيد كافي في البطاقة اذا كان سبب رفض العملية خارج عن نطاق مقدرة وسيطرة الشركة خاصة فيما يتعلق بالأسباب الفنية سواء كانت متصلة بأعطال أجهزة الصراف الآلي او أجهزة الكومبيوتر او خطوط الاتصالات او في حالة رفض التاجر قبول البطاقة لأي سبب كان.


المادة (5): البطاقة المسبقة الدفع هي بطاقة خصم فوري. وبالتالي ، سيتم خصم جميع المشتريات على الفور من رصيد البطاقة ولا تمنح حامل البطاقة أي تسهيلات ائتمانية أخرى ، وتفوض حامل البطاقة بخصم قيمة جميع عمليات السحب والمعاملات من الرصيد المتوفر في البطاقة.


مادة (6): في حالة فقدان البطاقة او سرقتها او الاشتباه بحدوث احتيال ، يتوجب على حامل البطاقة ابلاغ الشركة عن طريق الاتصال بمركز خدمة الزبائن ، ثم يتم الإبلاغ خطياً بما يفيد ذلك على ان يتحمل حامل البطاقة وحده كامل المسؤولية عن كافة العمليات والحركات التي تتم على البطاقة من تاريخ فقدانها او سرقتها وحتى تاريخ ابلاغ الشركة بالفقدان او السرقة ، وفي حال العثور على البطاقة يتوجب ايضاً على حامل البطاقة ابلاغ الشركة خطياً بما يفيد ذلك.


المادة (7): من المفهوم والمتفق عليه أن البطاقة هي ملك للشركة وللشركة الحق في أي وقت ودون إبداء الأسباب في مطالبة التاجر بعدم قبولها أو حتى إيقافها في أجهزة الصراف الآلي. و / أو مطالبة العميل بإعادة البطاقة وتسليمها الى الشركة.


مادة (8): يتوجب على حامل البطاقة المحافظة على معلومات البطاقة واستخدامها من قبله فقط وفق الشروط والاحكام والتعليمات الصادرة عن الشركة وعدم تسليمها للغير ولا تتحمل الشركة اية مسؤولية من جراء استخدام الغير لها وكشف الرقم السري للغير وتعتبر كافة العمليات المنفذة من خلال البطاقة صحيحة ومقبولة شخصياً من حامل البطاقة.


المادة (9): بطاقة نيو سارية المفعول حتى انتهاء تاريخ صلاحيتها المطبوع عليها، وتعتبر البطاقة ملغاة إذا انتهت صلاحيتها و / أو في حالة تلفها، ويمكن طلب بطاقة بديلة من خلال تقديم طلب إلى الشركة.


مادة (10): يتم اصدار بطاقة جديدة بطلب من حامل البطاقة عند انتهاء مدة البطاقة الاولى وتحتفظ الشركة بحق الغاء او رفض إعادة اصدار بطاقة جديدة دون وجوب تبرير الأسباب.


مادة (11): فيما يتعلق بعمليات نقاط البيع يتوجب على حامل البطاقة إبراز ما يثبت هويته الشخصية للتاجر او مقدم الخدمة في حال طُلب منه ذلك ويتوجب على حامل البطاقة التأكد من المبلغ المدون على الايصال قبل التوقيع عليه والاحتفاظ بصورة / نسخة عنه.


المادة (12): يتم الاحتفاظ بالبطاقة في جهاز الصراف الآلي ATM إذا تم إدخال الرقم السري بشكل خاطئ 3 مرات متتالية، وفي هذه الحالة يجب على حامل البطاقة إبلاغ الشركة عن طريق الاتصال بفريق خدمة العملاء كما هو موضح في المادة (21).


مادة (13): لا يترتب على الشركة أية مسؤولية جراء عدم توفر خدمات الصراف الآلي ATM او نقاط البيع  POSلدى التجار مهما كانت الأسباب والمبررات.


مادة (14): تعتبر سجلات الصراف الآلي وقسائم البيع لدى التجار بمثابة سجل قاطع ونهائي وملزم للعمليات التي يجريها حامل البطاقة.


مادة (15): في حالة وفاة حامل البطاقة يجب على ذوي المتوفي اعلام الشركة من اجل إيقاف البطاقة وبعدها الحضور لتقسيم التركة حسب القانون والتعليمات.


مادة (16): يحق للشركة وفي أي وقت تشاء إضافة او تعديل او الغاء اية شروط او احكام تتعلق بالبطاقة وتعتبر ملزمة لحامل البطاقة، وكل خلاف ينشأ بين حامل البطاقة والشركة بشأن تفسير او تنفيذ أي بند من هذه الشروط يكون من صلاحية محاكم العراق وحدها ولا يخضع للأعراف العشائرية.

إذا كان لديك اعتراض على أي من الحركات المالية على البطاقة، فيرجى الاتصال بمركز خدمة الزبائن أو أي من وكلاء الشركة خلال الفترة المحددة بموجب القوانين واللوائح المعمول بها من تاريخ المعاملة. الشركة مسؤولة عن التعامل مع المعاملات المتنازع عليها بما يتوافق مع قوانين وأنظمة البنك المركزي العراقي وشركة فيزا Visa International في هذا الصدد. يكون الاختصاص القضائي للمحاكم العراقية للنظر والفصل في النزاعات الناشئة عن هذه الشروط والأحكام.


المادة (17): في حالة اراد حامل البطاقة سحب رصيد البطاقة بالكامل من المحفظة وإنهاء البطاقات، يفوض حامل البطاقة الشركة بخصم عمولة قدرها 4 دولارات عن كل 1000 دولار أمريكي ما يعادل (0.004) من الرصيد المتاح في المحفظة والتي تعتبر عمولة سحب للمحفظة.


مادة (18): في حالة حدوث حركة مالية بدون علم حامل البطاقة يتم ابلاغ الشركة فوراً عن طريق الاتصال بخدمة العملاء وزيارة أقرب وكيل للشركة لخدمة نيو كارد وتقديم ابلاغ عن الحركة بمدة لا تتجاوز عن (10) يوم وخلاف ذلك لا يتم اعتماد أي اعتراض ويسقط حق حامل البطاقة بالمطالبة بالمبلغ.


مادة (19): يجب على الزبون تنصيب تطبيق نيو NeoPay Iraq ليتسنى له استلام الاشعارات الخاصة بالسحب والشراء ومتابعة كل الحركات المالية والتحديثات.


مادة (20): يجب الاطلاع على الشروط والاحكام الخاصة ببطاقات كارد مسبقة الدفع الصادرة من الشركة والمحدثة بشكل مستمر من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرسمي للشركة (www.neo.iq) وكذلك التطبيق الخاص بالشركة على الهواتف الذكية. (Neo Pay Iraq App)


مادة (21): يجب على حامل البطاقة ان يتصل بمركز خدمة العملاء في حال حدوث أي مشكلة في البطاقة.


مادة (22): يكون الزبون مسؤولاً عن أي اختراق يحدث من جراء استعمال البطاقة بواسطة خدمة الانترنت من خلال المواقع المخترقة وغير الأمينة وان الشركة غير مسؤولة عن الاختراقات التي قد تحدث والتي تؤدي الى سحب مبالغ من غير مالك البطاقة.


مادة (23): في حال وجود اختلاف بين المبلغ المسحوب بحسب افادة حامل البطاقة وما تثبته سجلات الشركة يتم اعتماد سجلات الشركة وتكون ملزمة لحامل البطاقة.


مادة (24): يفوض حامل البطاقة الشركة بالإفصاح عن البيانات الخاصة به او تلك التي تتعلق بحساب البطاقة بما تراه الشركة مناسباً او ما قد يعتبره ضرورياً في سبيل تدبير خدمة او تنفيذ أي التزام قد ينشأ حول حساب البطاقة.

ويتم تحديث البيانات بشكل دوري حيث يتم اشعار الزبون بتاريخ انتهاء المستمسكات الرسمية المرفقة بعميلة السجيل لتحديثها بمستمسكات صالحة التاريخ.


مادة (25): يحق للشركة إيقاف حساب حامل البطاقة وإيقاف البطاقة في حال تم إضافة اسم حامل البطاقة في القائمة السوداء من قبل البنك المركزي العراقي او أي جهة أخرى، ويحق للشركة ايقاف او الغاء حساب الزبون بدون اي اشعار مسبق.


مادة (26): تخضع هذه الشروط والاحكام للأنظمة واللوائح الصادرة من الجهات المختصة في جمهورية العراق بما لا يتعارض مع القانون وكل خلاف ينشأ حول استخدام بطاقة نيو الصادرة من شركة الشبكة الدولية للبطاقات لخدمات الدفع الالكتروني المحدودة ولا يمكن حلهُ بالطرق الودية يكون الفصل فيه من قبل المحاكم العراقية في بغداد.


مادة (27): المسؤولية واجراءات تصحيح الخطأ: أنت تقر وتعلم بأنه لا يُسمح لك باستخدام بطاقة نيو لشراء السلع والخدمات الغير قانونية بما ينتهك النظام العام او الآداب، وتوافق على أن الشركة لها الحق في مراقبة الحركات المالية التي تتم على بطاقة Neo Card والحق في اتخاذ الإجراءات اللازمة والمناسبة في الحالات التي تكون في البطاقة حركات مالية مشبوهة أو احتيالية أو تتعلق بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وسوف يتم تحميلك المسؤولية المالية والقانونية الناجمة عن اي من تلك العمليات.


مادة (28): يمنع بشكل كامل التعامل بالعملات الرقمية والمشفرة والافتراضية حسب تعليمات البنك المركزي العراقي، لأجل ضمان التطبيق الامثل لإجراءات العناية الواجبة المشار اليها في قانون مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب رقم (39) لسنة 2015 والتعليمات الصادرة بموجبه.